>

الأحد، 3 مارس 2013

أعراض انخفاض نسبة الكولسترول في الدم

اعراض نقص الكولسترول في الدم

يمكن انخفاض البروتين الدهني عالي الكثافة، HDL أو مستويات الكولسترول التي تنتج بسبب التدخين ان تسبب أعراض خطيرة:تشكل زيادة تجلط الدم ، وفقا لعيادة مايو كلينيك. يمكن تشكل الجلطة الدموية في الشرايين التاجية والسباتية تؤدي إلى أزمة قلبية أو زيادة خطر حدوث السكتة الدماغية. ولذلك، يمكن وجود الكولسترول منخفض جدا على مستوى HDL (الكولسترول الجيد) يكون ان يكون  خطرا على صحتك ووجود بنسبة عالية جدا البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو LDL .

توضيح حول انخفاض نسبة الكولسترول في الدم HDL


 
الكولسترول هو مادة شمعية تساعد خلايا الجسم والمهمه في إنتاج هرمون الجنس، ينتقل عادة بحرية  في جميع أنحاء مجرى الدم لدينا. ولكن عندما لم يكن لدينا ما يكفي من النوع الجيد HDL --- --- ونحن لدينا الكثير من النوع السيء LDL --- --- تراكم الترسبات في الشرايين يمكن أن يحدث، وفقا لعيادة مايو كلينيك .
يمكن الترسبات في الشرايين تقلل من تدفق الدم إلى كافة أجهزة الجسم ، بما في ذلك القلب والكلى والدماغ و. يمكن أن يسبب العديد من الأشياء أن يكون لدينا نسبة انخفاض عالية  من مستوى HDL ويمكن أن تشمل تلك التدخين، السمنة وعدم ممارسة الرياضة البدنية.

الأعراض الأولي لإنخفاض الكولسترول في الدم : التهابات


 
وجود انخفاض عالي لHDL (الكولسترول الجيد) المستوى تتدفق في مجرى الدم لدينا يعوق إزالة الكولسترول LDL الزائدة، مما أدى إلى تلف جدران الشرايين وانخفاض الأوكسجين في الدم لدينا. كما LDL الزائدة تتراكم في جدران يبدأ الأوعية الدموية لدينا، لأنه لم يتم إزالتها واقتيد إلى الكلى كما ينبغي، يمكن أن يحدث التهاب، وفقا لعيادة مايو كلينيك.

تمزق الأوعية الدموية


 
مرة واحدة هي الأوعية الدموية الملتهبة، ومستويات HDL تظل منخفضة للغاية لإزالة LDL الزائدة من الدم، سواء خلايا الدم الحمراء والبيضاء تبدأ في الحصول على المحاصرين في المنطقة الملتهبة بدلا من التحرك إلى اجزاء الأخرى من  الجسم التي تحتاج إليها. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أعراض أخرى وجود نسبة انخفاض عالية  من  مستوى HDL: تمزق الأوعية الدموية. عندما تتمزق الأوعية الدموية، و يحدث نزيف الداخلي فقا لجمعية القلب الأمريكية.

تصلب الشرايين تكلس


عندما تكون  مستويات HDL منخفضة يصبح العمل علي  إزالة LDL الزائدة من الأوعية الدموية من المستحيل تقريبا، بصوره لا تزال تنمو داخل الشريان. بعد فترة طويلة من الوقت تفاقم تصلب الشرايين تكلس، وأنه توقف عن كونها مجرد الشرائط الدهنية في جدران الشرايين. أنها تنمو في الحجم حتى يصبح هناك انسداد في العديد من الأوعية الدموية. هذا الانسداد تكلس، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، يمكن أن يؤدي إلى أعراض أخرى محتملة عدة: الفشل الكلوي، وفشل القلب والنوبات القلبية.

ضعف الانتصاب


عندما ي
نخفض تدفق الدم في الأوعية الدموية،فإن العديد من الأجهزة في الجسم تعاني، بما في ذلك القضيب من الذكور. ومثلما هذا الانخفاض في تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية الأخرى يمكن أن تؤدي إلى أعراض ومضاعفات (الكلى والقلب يمكن أن تفشل بسبب عدم وجود الدم)، ويتأثر سلبا القضيب جدا، مما أدى إلى عدم القدرة على الانتصاب، وفقا لجمعية
القلب الأمريكية . ولذلك، فإن مستوى HDL المنخفضة قد يبدو شيئا بسيطة، ولكن إلى جانب ارتفاع LDL ومستويات الكولسترول الكلي، يمكن أن يكون مصدر قلق صحى خطيرة مع العديد من الأعراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق